بلا عنوان

 العنوان: كيفية الاعتراض على أخطاء تقرير الائتمان

المؤلف: عمر محمد عمر

source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_1479.shtml

date_saved: 2007-07-25 12:30:06

التصنيف: business_and_finance

مقالة - سلعة:


يحتوي تقرير الائتمان الخاص بك - نوع من تقرير المستهلك - على معلومات حول مكان عملك وتعيش فيه وكيفية دفع فواتيرك. قد يُظهر أيضًا ما إذا كنت قد تمت مقاضاتك أو تم القبض عليك أو قدمت طلبًا للإفلاس. تقوم الشركات التي تسمى وكالات تقارير المستهلك (CRAs) أو مكاتب الائتمان بتجميع وبيع تقرير الائتمان الخاص بك للشركات. نظرًا لأن الشركات تستخدم هذه المعلومات لتقييم تطبيقاتك الخاصة بالائتمان والتأمين والتوظيف والأغراض الأخرى التي يسمح بها قانون الإبلاغ عن الائتمان العادل (FCRA) ، فمن المهم أن تكون المعلومات الواردة في تقريرك كاملة ودقيقة.

يقترح بعض المستشارين الماليين أن تقوم بشكل دوري بمراجعة تقرير الائتمان الخاص بك بحثًا عن عدم الدقة أو السهو. قد يكون هذا مهمًا بشكل خاص إذا كنت تفكر في إجراء عملية شراء كبيرة ، مثل شراء منزل. قد يؤدي التحقق مسبقًا من دقة المعلومات الموجودة في ملف الائتمان الخاص بك إلى تسريع عملية منح الائتمان.

الحصول على تقرير الائتمان الخاصة بك

إذا تم رفض ائتمانك أو تأمينك أو توظيفك بسبب المعلومات التي قدمتها CRA ، فإن FCRA تقول إن الشركة التي تقدمت إليها يجب أن تعطيك اسم CRA وعنوانها ورقم هاتفها. إذا اتصلت بالوكالة للحصول على نسخة من تقريرك في غضون 60 يومًا من تلقي إشعار الرفض ، فسيكون التقرير مجانيًا. بالإضافة إلى ذلك ، يحق لك الحصول على نسخة مجانية واحدة من تقريرك سنويًا إذا أقرت بذلك كتابةً

(1) أنت عاطل عن العمل وتخطط للبحث عن وظيفة في غضون 60 يومًا ،

(2) أنت على الرفاهية ، أو

(3) تقريرك غير دقيق بسبب الاحتيال. خلافًا لذلك ، قد تفرض وكالة تنظيم الاتصالات (CRA) رسومًا تصل إلى 9.00 دولارات أمريكية مقابل نسخة من تقريرك.

إذا كنت تريد ببساطة نسخة من تقريرك ، فاتصل بـ CRAs المدرجة في الصفحات الصفراء ضمن "الائتمان" أو "التصنيف الائتماني والتقارير". اتصل بكل مكتب ائتمان مدرج لأن أكثر من وكالة قد يكون لديها ملف عنك ، وبعضها يحتوي على معلومات مختلفة. مكاتب الائتمان الوطنية الرئيسية الثلاثة هي:


Equifax ، ص. Box 740241، Atlanta، GA 30374-0241 ؛ (800) 685-1111.

إكسبيريان ص. بوكس 2002 ، ألين ، تكساس 75013 ؛ (888) إكسبيريان (397-3742).

ترانس يونيون ، ص. ب 1000 ، تشيستر ، بنسلفانيا 19022 ؛ (800) 916-8800.


تصحيح الأخطاء

بموجب قانون الاتصالات الفيدرالية (FCRA) ، تتحمل كل من CRA والمنظمة التي قدمت المعلومات إلى CRA ، مثل البنك أو شركة بطاقات الائتمان ، مسؤوليات لتصحيح المعلومات غير الدقيقة أو غير الكاملة في تقريرك. لحماية جميع حقوقك بموجب القانون ، اتصل بكل من CRA ومزود المعلومات.

أولاً ، أخبر CRA كتابةً بالمعلومات التي تعتقد أنها غير دقيقة. قم بتضمين نسخ (وليس نسخًا أصلية) من المستندات التي تدعم موقفك. بالإضافة إلى تقديم اسمك وعنوانك بالكامل ، يجب أن تحدد رسالتك بوضوح كل عنصر في التقرير الذي تعترض عليه ، وتوضح الحقائق وتشرح سبب اعتراضك على المعلومات ، وطلب الحذف أو التصحيح. قد ترغب في إرفاق نسخة من تقريرك بالعناصر المعنية محاطة بدائرة. قد تبدو رسالتك مثل النموذج أدناه. أرسل خطابك بالبريد المعتمد ، وطلب إيصال الإرجاع ، حتى تتمكن من توثيق ما استلمته وكالة تنظيم الاتصالات. احتفظ بنسخ من خطاب النزاع والمرفقات.

يجب على CRAs إعادة التحقيق في العناصر المعنية - عادة في غضون 30 يومًا - ما لم يعتبروا نزاعك تافهًا. يجب عليهم أيضًا إعادة توجيه جميع البيانات ذات الصلة التي تقدمها حول النزاع إلى مزود المعلومات. بعد أن يتلقى مزود المعلومات إشعارًا بنزاع من CRA ، يجب عليه التحقيق ومراجعة جميع المعلومات ذات الصلة المقدمة من CRA ، وإبلاغ النتائج إلى CRA. إذا وجد موفر المعلومات أن المعلومات المتنازع عليها غير دقيقة ، فيجب عليه إخطار جميع CRAs على الصعيد الوطني حتى يتمكنوا من تصحيح هذه المعلومات في ملفك. l يجب حذف المعلومات المتنازع عليها التي لا يمكن التحقق منها من ملفك.

إذا كان تقريرك يحتوي على معلومات خاطئة ، فيجب على CRA تصحيحها.

إذا كان أحد العناصر غير مكتمل ، فيجب على CRA إكماله. على سبيل المثال ، إذا أظهر ملفك أنك تأخرت في سداد المدفوعات ، لكنك فشلت في إظهار أنك لم تعد متأخرًا في السداد ، فيجب على CRA إظهار أنك حالي.

إذا أظهر ملفك حسابًا يخص شخصًا آخر فقط ، فيجب على CRA حذفه.

عند اكتمال إعادة التحقيق ، يجب أن تعطيك CRA النتائج المكتوبة ونسخة مجانية من تقريرك إذا أدى النزاع إلى تغيير. في حالة تغيير عنصر أو إزالته ، لا يمكن لـ CRA إعادة المعلومات المتنازع عليها إلى ملفك ما لم يتحقق موفر



الاعمال

 المعلومات من دقتها واكتمالها ، وتعطيك CRA إشعارًا كتابيًا يتضمن اسم المزود وعنوانه ورقم هاتفه .

أيضًا ، إذا طلبت ذلك ، يجب على CRA إرسال إخطارات بالتصحيحات إلى أي شخص تلقى تقريرك في الأشهر الستة الماضية. يمكن للمتقدمين للوظيفة الحصول على نسخة مصححة من تقريرهم يتم إرسالها إلى أي شخص حصل على نسخة خلال العامين الماضيين لأغراض التوظيف. إذا أعيد التحقيق

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع