بلا عنوان

 العنوان: كيف تتواصل مع موظفيك

المؤلف: جاكوب جيلينج

source_url: http://www.articlecity.com/articles/business_and_finance/article_4484.shtml

date_saved: 2007-07-25 12:30:07

التصنيف: business_and_finance

مقالة - سلعة:


التواصل هو تبادل الأفكار والمعلومات. يعد الاتصال الواضح عنصرًا أساسيًا في أي بيئة عمل لإدارة أنشطة الأعمال. لنجاح أي اتصال تجاري بين صاحب العمل والموظفين أمر لا بد منه. سيساعد التواصل الفعال مع موظفيك على تحسين علاقات العمل وجعل الموظفين أكثر انسجامًا وكرم الضيافة. فيما يلي بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على معرفة كيفية التواصل مع موظفيك.

كن مستمعا جيدا

الخطوة الأولى في التواصل الفعال هي أن تكون مستمعًا جيدًا. يجب أن تنتبه لكل ما يريد موظفك التحدث عنه. هذا يشجع الموظفين على التحدث عن أي مشكلة أو شرح أفكارهم لك. إذا شعر موظفوك أنك لست مستمعًا جيدًا فلن يعبروا عن أفكارهم أو يناقشوا مشكلتهم معك. لا يهم ما إذا كنت تتفق مع موظفك أم لا ، دعه يتحدث. إذا لم يتواصلوا معك ، فسيؤدي ذلك إلى الكثير من المتاعب حيث قد يحتفظ بها الموظف جانبًا. لذا حاول أن تصبح مستمعًا جيدًا.

ترتيب اجتماعات منتظمة مع الموظفين

يجب عليك ترتيب اجتماعات فردية متكررة مع موظفيك. هذه خطوة مهمة أخرى تساعد الموظفين على الشعور بأنك تخصص وقتًا كافيًا لمعرفة مشاكلهم وآرائهم. في بعض الأحيان ، إذا لم تكن قادرًا على عقد اجتماع أسبوعي ، يمكنك ترتيب ذلك مرتين في الشهر. إذا كان موظفوك يعملون في أماكن مختلفة ، قابلهم عبر الهاتف وأظهر لهم أنك توليهم الاهتمام الكامل. امنحهم وقتًا كافيًا للتحدث عن أفكارهم أو مشاكلهم أو احتياجاتهم أو حتى عن كيفية تحسين العمل وما إلى ذلك. وهذا يجعلك تسمع كلماتهم وسيحاولون التعبير عن أفكارهم.

قدم ملاحظات منتظمة

زوِّد موظفيك بتعليقات منتظمة عن عملهم أو أدائهم. هذا يضمن لهم أنك تتحقق دائمًا من نتائجهم وسيحاولون الأداء بشكل أفضل لإرضائك وكسب أي ارتفاع. كما أعطتهم فرصة للتحدث عن عملهم. اسألهم عما إذا كانوا بحاجة إلى أي مساعدة أو ما إذا كانوا راضين. هذا يضمن اتصالاً أفضل بينك وبين الموظفين.

كن فعالاً في التحدث إلى المجموعات

يجب أن تكون فعالًا في التحدث ليس فقط إلى الأفراد ولكن أيضًا إلى مجموعة. هذا مهم لأنه يجب عليك التحدث بشكل جيد أمام مجموعة الموظفين. إذا لم تتمكن من الأداء بشكل جيد ، فسوف تفقد مصداقيتك كصاحب عمل.

لا تختبئ وراء رسائل البريد الإلكتروني

يعد إرسال بريد إلكتروني إلى موظفيك طريقة جيدة للتواصل. ولكن إذا كان الموضوع مهمًا ، عليك مناقشته مباشرةً مع موظفك. إذا لم تكن قادرًا على مقابلة موظفك مباشرةً ، فيمكنك على الأقل الاتصال به ومناقشة الأمر. هذا لأن التحدث وجهًا لوجه سيساعد في إظهار المشاعر الكامنة وراء الموضوع. ومن ثم حاول التحدث عن الأمور المهمة شخصيًا وليس عبر البريد الإلكتروني.

هذه بعض من أفضل الأفكار للتواصل مع موظفيك. بالنسبة لأي منظمة صحية ، يعد الاتصال الفعال أمرًا مطلوبًا بشدة.

ZZZZZZ



الاعمال

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع