: كيفية إنشاء بيان المهمة المؤلف: دينيس أوبيري


يمكن أن يساعدك إنشاء بيان المهمة في تركيز جهود عملك والقيام بالكثير من الخير في جمع القوى العاملة لديك معًا خلف موضوع مشترك. مفتاح النجاح لا يكمن فقط في إنشاء بيان المهمة ، بل هو العيش في بيان المهمة.

يحدد بيان المهمة الغرض الرئيسي الذي تحققه في تقديم المنتجات والخدمات للعملاء. يجب أن يكون بيان مهمتك:


قم بتضمين سبب عملك

تحديد "القيمة المضافة" الفريدة لشركتك

تعكس النشاط التجاري الأساسي لشركتك

وفر التركيز

حدد الغرض الذي تحققه


الخطوة الأولى - طوّر بيان مهمتك من خلال تحديد:


ألأطراف الفاعلة)

منتجات وخدمات

القيمة المضافة الفريدة


أصحاب المصلحة - هؤلاء الأشخاص الذين يتأثرون بشكل مباشر بنجاحات الشركة وإخفاقاتها. يمكن أن يكون أصحاب المصلحة موظفين أو عملاء داخليين أو عملاء مؤسسيين أو عملاء خارجيين.

المنتجات والخدمات - العناصر التي تنتجها لعملائك. قد تشمل المنتجات والخدمات الاستشارات أو التدريب أو المنتجات أو الخدمات للاستخدام الفردي أو المنتجات أو الخدمات للاستخدام التجاري.

القيمة المضافة - الميزة الرئيسية التي تقدمها على المنافسة. لماذا يأتي العميل إلى شركتك للخدمة؟ ما الذي يجعل شركتك مميزة؟

الخطوة الثانية - إنشاء مسودة أولى

يلبي [اسم شركتك] احتياجات [منتجاتك وخدماتك] [أصحاب المصلحة] من خلال [القيمة المضافة].

الخطوة الثالثة - صقل بيان المهمة

هل هو شديد الالفاظ؟ هل هو موجز ومباشر؟ هل سيتذكره الموظفون؟ هل من المنطقي لأصحاب المصلحة الخاص بك؟ هل هي رسالة حقيقية وليست هدفًا؟ هل يلهم منظمتك؟ هل يصف تركيز عملك وجهدك؟ هل هي فريدة من نوعها؟

الخطوة الرابعة - اجعلها مرئية

قم بنشر بيان المهمة لمراجعته بسهولة من قبل جميع الموظفين والعملاء.

الخطوة الخامسة - عشها! ستكون هذه الخطوة سهلة إذا قمت بإشراك مجموعتك بأكملها في هذه العملية.



الاعمال

ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع