بعد إنشاء السيرة الذاتية المثالية ، تحتاج بعد ذلك إلى توزيعها. من المحتمل أن ترسل بعض النسخ المطبوعة بشكل احترافي ، خاصة إلى شركات أو مؤسسات "قائمة" التي حددت أنظارك عليها. ولكن بنفس الاحتمال ، ستقوم بتوزيع نسخ أخرى إلكترونيًا.
بافتراض أنك كتبت سيرة ذاتية رائعة لتبدأ بها ، فإليك ما تحتاج حقًا لمعرفته حول نسختك الإلكترونية:
يجب أن يكون قابلاً للبحث.
يجب أن يكون بتنسيق ASCII.
قابل للبحث:
شخص ما يبحث في بنوك استئناف الإنترنت عن المرشح المثالي (أنت) يحتاج إلى أن يكون قادرًا على التخلص من جميع المرشحين غير المؤهلين ، والذين من المحتمل أن يصل عددهم إلى عشرات الآلاف في الوقت الحاضر. عادةً ما يقومون بإدخال مصطلحات البحث التي تهدف إلى التخلص من الغالبية العظمى من السير الذاتية المنشورة واختيار أكثر السير الذاتية الواعدة. يفعلون ذلك بقدر ما قد يجري المرء بحثًا عبر الإنترنت على Google أو محرك بحث آخر ، عن طريق إدخال مصطلحات البحث عن الكلمات الرئيسية
قد يقتصر بحثهم على منطقة جغرافية معينة ، أو مجموعة مهارات أو مؤهلات معينة ، أو وصف وظيفي معين ، من بين فئات البحث الواضحة.
الجزء الجغرافي سهل - ستساعد معلومات الاتصال الخاصة بك أي شخص يبحث عن مصمم برمجيات في منطقة خليج سان فرانسيسكو أو صانع المعجنات في ميلووكي في العثور عليك إذا كنت مؤهلاً وتعيش في الجزء الصحيح من العالم.
ومع ذلك ، إذا كانت لديك مؤهلات تقنية يمكن البحث عنها بطرق مختلفة - "بكالوريوس العلوم" و "بكالوريوس العلوم". على سبيل المثال ، يجب أن تستخدم سيرتك الذاتية كلا المتغيرين بحيث يجدك محرك البحث في كلتا الحالتين.
وإذا كنت تمتلك خبرة وظيفية وثيقة الصلة بالوظيفة المعنية ، فتأكد من وصفها بالطرق الأكثر شيوعًا التي من المحتمل أن يتم البحث عنها من خلالها.
نصيحة: اقرأ سيرتك الذاتية المكتملة ولاحظ ما إذا كان لا يمكنك وصف المؤهلات أو الدرجات العلمية أو المسميات الوظيفية بطرق بديلة متعددة في جميع أنحاء السيرة الذاتية. سيؤدي هذا إلى زيادة فرص العثور عليك في البحث عبر الإنترنت.
تنسيق ASCII:
قد تبدو سيرتك الذاتية الورقية المنسقة والموضوعة بشكل احترافي وكأنها رطانة إذا تم تحويلها ببساطة إلى نسخة إلكترونية. تسمح لك برامج مثل Word بتنسيق مستندات جميلة المظهر مع ميزات مثل علامات التبويب والرموز النقطية والتوسيط والجريء والمائل وغيرها من التفاصيل الدقيقة لمعالجة الكلمات.
لسوء الحظ ، عند التحويل إلى نموذج إلكتروني ، يتم فقد العديد من ميزات معالجة الكلمات هذه. والأسوأ من ذلك ، أن ما تبقى قد لا يشبه السيرة الذاتية الرائعة التي جاهدت لإنتاجها.
لحسن الحظ ، هناك حل سهل. يمكنك إعداد نسخة نصية بسيطة في محرر نصوص مثل Notepad أو أي من العشرات من برامج تحرير النصوص الأخرى الموجودة هناك. في هذه الحالة ، ستستبدل العديد من تأثيرات النص هذه. على سبيل المثال ، ستستبدل الرموز النقطية بعلامات نجمية ، والتفاف الكلمات بحرف رجوع ثابت ، وعلامات التبويب وتأثيرات الضبط بمسافات بسيطة.
حل آخر هو استخدام برنامج مصمم خصيصًا لكتابة السير الذاتية مثل WinWay Resume Express. (راجع صفحة "Do It Yourself Resumes" على www.Impressive-Resumes.com لمعرفة المزيد عن هذا البرنامج سهل الاستخدام وغير المكلف.) وهي تتميز بطريقة سهلة لتحويل سيرتك الذاتية إلى نسخة إلكترونية قابلة للبحث مع القليل من الجهد بعد أن تقوم بذلك. إنشاء النسخة المنسقة لمعالجة الكلمات.
بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها ، تأكد من اتخاذ هذه الاستعدادات البسيطة للتوزيع الإلكتروني قبل النقر على "إرسال". سيؤدي هذا إلى زيادة فرص وصول سيرتك الذاتية بشكل كبير إلى الجمهور المقصود.
حقوق النشر 2005 بواسطة Vincent Czaplyski ، جميع الحقوق محفوظة.
يمكنك إعادة نشر هذه المقالة بأكملها ، طالما قمت بتضمين ملف التوقيع الكامل دون تعديل.
ZZZZZZ