7-25 12:30:06
التصنيف: business_and_finance
مقالة - سلعة:
يتعين على معظم الناس في مرحلة ما من حياتهم التعامل مع رئيس صعب. يختلف المشرفون الصعبون في الشخصية من كونهم إلحاحيين أو وقحين ، وصولاً إلى كونهم مسيئين. يشعر الكثير من الناس أن المدير المسيء يتحكم في حياتهم الشخصية خارج العمل عن طريق تقليل احترامهم لذاتهم وجعلهم يعيشون في خوف دائم. يجذب دور المشرف أحيانًا بعض الشخصيات المسيطرة لأنهم يتوقون إلى القوة التي يمنحها لهم ولأنهم يفتقرون إلى مثل هذا التحكم في حياتهم الشخصية. يتمتع المشرف بالتحكم الكامل في احتياجاتك الإنسانية الأساسية - قدرتك على وضع الطعام على الطاولة والسقف فوق رأسك. هذه عوامل تحفيزية قوية تسمح لمشرف صعب السيطرة على الناس خوفًا من فقدان هذه الاحتياجات الأساسية. قد لا نكون قادرين دائمًا على تصحيح سلوكهم ، لكن لا ينبغي أبدًا أن نعيش في خوف ونترك رئيسنا الصعب يتحكم في حياتنا.
فيما يلي بعض الإستراتيجيات للتعامل مع موقف صعب للرئيس.
احرص دائمًا على وضع خطة ب. يخشى معظم الناس إجراء مناقشة مع رئيسهم بشأن سلوكهم التعسفي لأنهم يخشون توبيخهم أو فقدان وظائفهم. عادة ما يكون خوفهم مبررًا إذا كان المشرف مهووس بالسيطرة ويشعر أن مرؤوسه يهدد سيطرته. قبل التعامل مع أي نوع من التعارض ، تحتاج دائمًا إلى خطة بديلة في حالة عدم نجاح الأمور. الخطة "ب" هي أفضل بديل يمكنك التوصل إليه دون الحاجة إلى التفاوض بشأن أي شيء مع رئيسك في العمل. في هذا النوع من السيناريوهات ، من المحتمل أن تأخذ أفضل خطتك (ب) شكل عرض عمل فعلي في متناول اليد مع صاحب عمل آخر قبل أن تتحدث. من خلال عدم وجود خطة احتياطية ، تكون قد أعطيت رئيسك المسيء المزيد من النفوذ عليك لأنه يعلم أنه ليس لديك مكان آخر تذهب إليه. ومع ذلك ، فإن وجود خطة "ب" يمنحك القدرة على الانسحاب في أي وقت إذا لم تسر المفاوضات بشكل صحيح. قم بزيادة قوتك ووضع خطة بديلة قبل التعامل مع الصراع.
لا تتفاعل أبدًا مع الإساءة اللفظية أو النقد القاسي بالعاطفة. سيؤدي هذا دائمًا إلى وقوعك في مشاكل أكثر مما بدأت به لأنها ستصبح حربًا بين الغرور وهناك احتمالات جيدة أن يكون لرئيسك نفس أكبر مما لديك - ومن ثم فهو صعب في المقام الأول. عندما يتم شن هجوم شخصي عليك ، فإنهم يحاولون استدراجك للرد عاطفيًا لأنه بمجرد رد فعلك ، تصبح هدفًا سهلاً لهجمات إضافية. المفتاح إذن ليس الرد ، ولكن الاعتراف والمضي قدمًا. من خلال القيام بذلك ، فإنك تجرد بشكل فعال كل القوة الكامنة وراء هجومهم اللفظي بعيدًا عن رئيسك المسيء ، دون خلق نزاع. إذا كان رئيسك في العمل مخيفًا أو مهووسًا بالسيطرة ، فإن أفضل طريقة للتعامل مع سلوكهم هي التزام الهدوء والاعتراف بقوتهم بالقول ، "أنت على حق ، أنا آسف". بقولك هذا ، فإنك تزيل أي فرصة لهم في ردهم عليك لأنك تجنبت هجومهم اللفظي بدلاً من مواجهته مباشرة.
ناقش بدلاً من المواجهة. عندما ينتقدك رئيسك في العمل ، لا تتفاعل بدافع من العاطفة وتصادفهم حيال ذلك لأن ذلك يولد المزيد من الصراع. بدلاً من ذلك ، استخدم نقدهم كموضوع للنقاش حول الاهتمامات والأهداف وحل المشكلات واطلب منهم نصيحتهم. إذا انتقدوا عملك ، فهذا يعني أن لديهم فكرتهم الخاصة حول كيفية القيام بهذا العمل ، لذا اطلب منهم نصيحتهم حول كيفية تحسين عملك.
إدارة المدير. يحدث مصدر الخلاف عادة عندما تحصل مجموعة من الموظفين على مدير جديد يطلب أن تسير الأمور بشكل مختلف. عادة ما تكون هذه التغييرات ذات طبيعة رجعية لأن الموظفين يقومون بواجباتهم المعتادة حتى يأتي المدير وينتقد الطريقة التي يتم بها القيام بذلك. بدلًا من انتظار انتقاداتهم ، اتخذ نهجًا استباقيًا وكن واضحًا تمامًا منذ البداية حول كيف يريد رئيسك القيام بالأشياء حتى لا يكون هناك سوء تفاهم في وقت لاحق. هناك العديد من الطرق لإكمال المهمة وإجراء مناقشة بشأنها في البداية ستسمح لك برؤية الأشياء من منظورهم بالإضافة إلى مشاركة وجهة نظرك معهم. تعرف على الأشياء التي تحبها والتي لا تحبها من الداخل والخارج حتى تتجنب الانتقادات المستقبلية.
اعلم أنه لا يمكنك فعل الكثير لتغييرها. كونك شخصًا صعبًا هو جزء من شخصيته ، وبالتالي من الصعب جدًا ، إن لم يكن من المستحيل تغييره في مشرف ، لذلك لا تعتقد أنه يمكنك تغيير طريقة تصرفه. بدلاً من ذلك ، قم بتغيير الطريقة التي تنظر بها إلى سلوكهم. لا تصنفهم على أنهم أحمق - فقط صنفهم على أنهم رئيسك في العمل. بتجنب التسميات المهينة ، فإنك تتجنب أن تجعل من السهل على نفسك أن تغضب من رئيسك في العمل